القائمة الرئيسية

الصفحات

صندوق الأمم المتحدة للسكان في الصومال يهنئ بونتلاند على إقرارها مشروع قانون يحظر تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية

 


قال صندوق الأمم المتحدة للسكان في الصومال في بيان أنه يوجد أن يهنئ رئيس بونتلاند دولة الصومال ، سعادة سعيد عبد الله ديني ومجلس وزرائه على الموافقة على قانون عدم التسامح مع تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية (FGM) في 10 يونيو 2021.


وقال البيان "تعد الموافقة على قانون عدم التسامح مع ختان الإناث علامة فارقة. من المتوقع أن يكون لهذا القانون ، بمجرد إقراره ، تأثير مضاعف في الحملة الرامية إلى إنهاء تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية في بونتلاند.


وقال أندرس تومسن ، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان ، إن هذا يعني أن الفتيات سوف يكونن في مأمن من الختان الوحشي الذي يقوض صحة النساء والفتيات.

ولعبت وزارة العدل والدستور والشؤون الدينية والتأهيل دورًا رائدًا في الدعوة إلى مشروع القانون. بالإضافة إلى ذلك ، احتشدت وزارة تنمية المرأة وشؤون الأسرة ووزارة الصحة لدعم هذا القانون المهم. يفخر صندوق الأمم المتحدة للسكان بشراكاته مع الوزارات الثلاث.


ودعمت وكالة الأمم المتحدة المشاورات مع القادة الدينيين والبرلمانيين والمجتمعات المحلية وفي صياغة مشروع قانون عدم التسامح مع تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية. كما دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان حملات تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية في بونتلاند ، مما أدى إلى تخلي العديد من المجتمعات عن هذه الممارسة.


تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية ممارسة ضارة تخرب الفتيات والنساء وتعرض صحتهن للخطر مدى الحياة ، وتحرمهن من حقوقهن وتحرمهن من فرصة تحقيق إمكاناتهن الكاملة.


الصومال لديها واحد من أعلى معدلات تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية في العالم. وفقًا لأحدث مسح ديموغرافي وصحي في الصومال ، فإن 99 في المائة من النساء بين سن 15 و 49 قد تعرضن لهذه الممارسة الضارة للغاية وغير المقبولة.


نص البيان